المفرج يباشر مهام الأخضر بوضع الاستراتيجيات

المفرج يباشر مهام الأخضر بوضع الاستراتيجيات

بدأ فهد المفرج، المدير التنفيذي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومنتخب تحت 23 عامًا، مهماته الجديدة بوضع الخطط الإدارية والاستراتيجية استعدادًا لمشاركة “الأخضر” في نهائيات كأس العالم 2026. وتأتي هذه الخطوات الأولية في ظل سعي الإدارة التنفيذية لتذليل كافة العقبات وتحقيق النجاح رغم ضيق الوقت، وذلك بحسب ما كشف عنه مصدر خاص لصحيفة “الرياضية”.

البرنامج الإعدادي للمنتخب في الولايات المتحدة

تغادر بعثة المنتخب السعودي إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم الاثنين المقبل لبدء المرحلة الأولى من معسكره الإعدادي، الذي سيقام في مدينة نيويورك ويستمر حتى 31 مايو الجاري. تتخلل هذه المرحلة مواجهة تجريبية مهمة أمام منتخب الإكوادور في 30 مايو، على ملعب سبورتس إليستريتد في هاريسون بولاية نيوجيرسي.

اقرأ أيضًا: وادي دجلة يحسم صدارة مجموعة الهبوط بالدوري حتى الجولة الختامية

بعد ذلك، يستكمل “الأخضر” معسكره في مدينة أوستن بولاية تكساس، حيث يتوجه إليها مطلع يونيو المقبل، ويستمر هناك حتى التاسع من الشهر ذاته. يشمل هذا الجزء من المعسكر مباراتين وديتين؛ الأولى ضد بورتوريكو يوم الجمعة 5 يونيو على ملعب Q2 في أوستن، والثانية أمام السنغال في 9 يونيو، على ملعب نادي سان أنطونيو لكرة القدم في مدينة سان أنطونيو.

مواجهات الأخضر في كأس العالم 2026

في العاشر من يونيو المقبل، يدخل المنتخب السعودي مرحلة البطولة، متخذًا من مدينة أوستن مقرًا رئيسيًا له قبل انطلاق فعاليات المونديال. يفتتح “الأخضر” منافساته العالمية بمواجهة منتخب الأوروغواي في 15 يونيو، ثم يلتقي بإسبانيا بعد ستة أيام، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر في 26 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا: قائمة المونديال: الهلال يتصدر بلاعبيه، وتضم لاعبًا من يلو ومحترفًا خارجيًا واحدًا.

تأتي هذه الترتيبات في سياق التغييرات الجذرية التي أجراها الاتحاد السعودي لكرة القدم على المستويين الفني والإداري للمنتخب الأول مؤخرًا، والتي شملت تعيين اليوناني جورجي دونيس مديرًا فنيًا لـ”الأخضر”، وفهد المفرج مديرًا تنفيذيًا للمنتخبين الأول وتحت 23 عامًا.