هتاخد 10 أيام إجازة يوم التأسيس.. كم يوم إجازة يوم التأسيس.. استمتع فيهم

هتاخد 10 أيام إجازة يوم التأسيس.. كم يوم إجازة يوم التأسيس.. استمتع فيهم

تقوم المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الاحتفال في يوم 22 فبراير من كل عام بيوم الدولة، وهو يوم  يوافق وضع أول حجر أساس لتوحيد البلاد وتحقيق الأمن والاستقرار فيها عام 1727م في يد الإمام محمد بن سعود، وفي يوم 27 من شهر يناير بعام 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، مرسوم ملكي يوضح فيه متى يكون موعد الاحتفال السنوي بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، ولذلك  يتساءل الكثير من المواطنين حول متي يوم التأسيس 2024 بالإضافة إلى معرفة عدد أيام إجازة يوم التأسيس.

هتاخد 10 أيام إجازة يوم التأسيس.. كم يوم إجازة يوم التأسيس.. استمتع فيهم

كم يوم إجازة يوم التأسيس؟ 

عدد أيام إجازة يوم التأسيس يتوقف على اليوم الذي يوافق 22 من فبراير في العام، إذا كان جاء بعد يوم إجازة أو في حالة جاء بين يومين عمل. 

كم يوم اجازه يوم التاسيس للطلاب؟ 

إن عدد أيام إجازة يوم التأسيس هو يوم واحد فقط وهو يوم الخميس الموافق 22 من فبراير 2024 والذي يوافق هجرياً يوم 12 شعبان 1445، مع العلم أن العام 2024/ 1445 يشهد إجازة الفصل الدراسي الثاني بعد إجازة يوم التأسيس بشكل مباشر لتبدأ يوم الجمعة 13 شعبان، وذلك يجعل الطلبة تأخذ عطلة لمدة 10 أيام تضم إجازة يوم التأسيس وإجازة نهاية الترم الدراسي الثاني للعام 2024.

كم يوم إجازة يوم التأسيس للموظفين الحكوميين؟ 

يوم إجازة التأسيس هو يوم واحد فقط أيضاً وهو يوم الإجازة الذي يوافق يوم الخميس 12 شعبان 1445 هجري، على أن يعود العمل الرسمي في الجهات الحكومية باستثناء المدارس بحلول صباح يوم الأحد الموافق هجرياً 15 شعبان 1445 والذي يوافق ميلادياً 25 فبراير 2024.

كم يوم إجازه يوم التأسيس للقطاع الخاص؟ 

يوم إجازة التأسيس هو يوم واحد فقط أيضاً وهو يوم الإجازة الذي يوافق يوم الخميس 12 شعبان 1445، على أن يعود موظفين القطاع الخاص من أجل متابعة أعمالهم في اليوم التالي إن نص قرار عملهم على ذلك، مع العلم أن إجازة يوم التأسيس هي إجازة رسمية في البلاد ويتم إدانة القطاعات الخاصة التي ترفض إعطاء الموظف في القطاع الخاص إجازة في هذا اليوم.