كيكة طبقات بسكويت الثلاثة بالشوكولاته باردة بدون فرن

كيكة طبقات بسكويت الثلاثة بالشوكولاته باردة بدون فرن

كيكة طبقات الثلاثة الباردة بالبسكويت والشوكولاته بدون فرن من الحلويات السريعة شهية سهلة التحضير لكل ربة منزل محبة لصنع الحلويات يمكنك تجديد في وصفات مطبخك وتقديم لأسرتك وضيوفك وصفة تارت بسكويت الشوكولاته أو كيك بسكويت مطحون الممزوج بصوص الشوكولاته اللذيذ لتجهيز ألذ كيك يذوب في الفم منعش بشكل جذاب تعشقه أسرتك، فعند استخدام البسكويت في صنع الحلويات يعطي لها طعم لا يقاوم، ويمكن اعداد تارت بسكويت بأطعمة مختلفة وبكميات كبيرة تكفي اسرتك.

كيكة طبقات بسكويت الثلاثة بالشوكولاته باردة بدون فرن

 طريقة كيكة طبقات الثلاثة بالبسكويت والشوكولاته

  1. لصنع الطبقة الأولى نحتاج إلى عدد 20 قطعة بسكويت سادة.
  2. عدد 6 ملاعق كبيرة من زبدة مذابة.
  3. كوب من مكسرات مجروشة.
  4. صنع طبقة الثانية بالشوكولاته
  5. كوب من كريمة الخفق.
  6. عدد أربعة ملاعق كبيرة من زبدة لينة.
  7. عدد 3 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.
  8. 300 جرام من شوكولاتة مبشورة.
  9. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  10. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

مكونات طبقة كيك ثالثة بالكراميل

  1. كوب من السكر الأبيض.
  2. ربع كوب من الزبدة بدرجة حرارة المطبخ.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة من القشطة.
  4. أو ربع كوب من كريمة الحلويات.

طريقة كيكة طبقات بسكويت الثلاثة بالشوكولاته

الخطوة الأولى لعمل كيكة شوكولاته بالبسكويت اطحني بسكويت السادة في كبة كهربائية أو في كيس واطحنيه بأداه ثقيلة حتى يطحن البسكويت حتى ينعم تماماً، يفضل استخدام بسكويت شوكولاته في تلك الوصفة.

  • يوضع بسكويت مطحون في وعاء يضاف له الزبدة الطرية المذابة وتخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج مكونة عجينة بسكويت مرملة.
  • في قالب تارت بسكويت أو في صينية بقاعدة متحركة ضيفي مزيج بسكويت مطحون مع ضغط عليها برفق وارفعي حواف البسكويت الصينية وضعي القالب في الثلاجة لكي نقوم بتجهيز الطبقة الثانية.
  • نضع الشوكولاته المبشورة مع زبدة الطرية وترفع مكونات في حمام مائي ساخن أو يتم وضع الشوكولاته في فرن ساخن حتى تمتزج مع بعضها ويذوب الشوكولاته.
  • يتم خفق كريمة مع السكر مع الفانيليا لكي تحصلي على خليط كريمي ذات لون فاتح ويذوب السكر مع بعضها البعض قوام هش.
  • ضيفي الشوكولاته المذابة مع زبدة على خليط الكريمة مع خلط المكونات مع بعضها البعض من أسفل لأعلى للحصول على كريمة شوكولاته.
  • اخرجي صينية البسكويت من الثلاجة وضيفي عليها طبقة كريمة صوص شوكولاته وتفرد بالتساوي وتدخل الصينية الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تتماسك مع بعضها البعض.
  • نقوم بتجهيز طبقة التوفي أو صوص الكراميل الطبقة الثالثة، في وعاء يضاف السكر ويرفع على نار هادئة مع تقليب المستمر لكي يكون السكر لون ذهبي ويضاف له الزبدة حتى تذوب تماما.
  • في نهاية يضاف القشطة أو الكريمة وتقلب بسرعة حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويكون مزيج كراميل ثقيل القوام، ترفع مقلاه الكراميل من على النار وتترك جانباً حتى يبرد الكراميل.
  • اخرجي الصينية الكيك من الثلاجة وصبي عليها صوص الكراميل عندما يبرد ويفرد بالتساوي، وتدخل كيكة طبقة البسكويت الثلاجة لمدة ساعتين وتزين في النهاية بالمكسرات.