15% زيادة مستقلة لكل فرد من ورثة المعاش أعرف مواعيد صرف الزيادات

15% زيادة مستقلة لكل فرد من ورثة المعاش أعرف مواعيد صرف الزيادات
زيادة المعاشات 15%

بناءا علي توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أصدرها يوم الأربعاء الماضي بزيادة المعاشات وتنفيذ الحزمة الاجتماعية وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، تقوم الإدارة القومية للضمان الاجتماعي حالياً بالتحضير بصرف الزيادات أول شهر مارس القادم وهذا يشير إلى أن مستلمي المعاشات سيحصلون على مبلغ أعلى من المعاش السابق ابتداء من الشهر القادم، ويبحث الكثير من المواطنين عن زيادة المعاشات لجميع المستحقين والورثة، هل جميع الورثة المعاشين يستحقون الزيادة المقررة بنسبة 15%؟ في الأسطر القليلة القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل.

15% زيادة مستقلة لكل فرد من ورثة المعاش أعرف مواعيد صرف الزيادات
زيادة المعاشات 15%

15% زيادة مستقلة لكل فرد من ورثة المعاش

هناك مفاجأة سارة في انتظار أصحاب المعاشات وورثتهم، حيث تم الإعلان عن زيادة مستقلة بنسبة 15% لكل فرد من الورثة، ويعتبر هذا التحرك خطوة إيجابية لتحسين الأوضاع الاقتصادية لهؤلاء الأفراد، وهذه الزيادة تعتبر دعما إضافياً يساهم في تحسين مستوى المعيشة، وكانت قد أفادت مصادر في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بأن هناك زيادة مقترحة في المعاشات لعام 2024 بنسبة 15٪ لـ 11.5 مليون متقاعد علي المعاش وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي ان يتم صرف الزيادة مع المعاش في الأول من شهر مارس لعام 2024، وستكون جميع الورثة مستحقين لها.

أوضحت المصادر أن الورثة يحق لهم استلام المعاش سواء في القطاع العام أو الخاص، وسيتم زيادة المبالغ التي ستصرف لهم الشهر المقبل طالما كان لديهم فيزا خاصة لصرف المعاش.

الاستعلام عن زيادة المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن معاشات شهر مارس 2024 من خلال زيارة موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية واتباع الخطوات التالية

  • في البداية، عليك الدخول علي موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
  • ثم إدخال اسم المستخدم الخاص بك في الخانات المطلوبة بشكل صحيح .
  • ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بك في الخانات المطلوبة بشكل صحيح.
  •  ثم انقر علي خانة تسجيل الدخول للاستعلام عن قيمة معاشك بالاسم.
  •  ستظهر لك قيمة معاشك بالزيادة المقررة في شهر مارس 2024.