رابط الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز 1445 visa.mofa.gov.sa

رابط الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز 1445 visa.mofa.gov.sa
الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز

يهتم عدد كبير من الاشخاص في المملكة العربية السعودية بالتعرف علي كيفية الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز وفد أفادت وزارة الخارجية السعودية بأنه قد أصبح متاح الآن الكترونياً القيام بجميع الإجراءات والمعلومات المتعلقة بهذا الشأن، ويمكنك متابعة المقال للحصول على مزيد من التفاصيل والخطوات المطلوبة.

رابط الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز 1445 visa.mofa.gov.sa
الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز

الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز

بالنسبة للاشخاص المسافرين للمملكة في عمل أو للسياحة أو من أجل أداء العمرة، فإنّ استخراج تأشيرة دخول سارية المفعول هو أمرٌ ضروري. وتقدم الحكومة السعودية خدمة إلكترونية سهلة تسمح لك بالاستعلام عن حالة تأشيرتك باستخدام رقم جواز سفرك فقط. إليك خطوات الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز في عام 2024:

  • قم اولا بزيارة موقع  لمنصة التأشيرات الإلكترونية السعودية
  • ثم اضغط على “دخول” في أعلى يمين الصفحة وقم بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك في الحقول المخصصة واضغط على “تسجيل الدخول”.
  • بعد تسجيل الدخول، ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة التأشيرات الإلكترونية وستقوم بالضغط على “استعلام” الموجودة في الشريط العلوي.
  • اختر “بحث عن تأشيرة صادرة” من القائمة  ثم أدخل رقم جواز سفرك في الحقل المخصص واضغط على “بحث”.
  • ستظهر لك جميع طلبات التأشيرة المرتبطة برقم جواز سفرك على الشاشة.
  • قم بتحديد طلب التأشيرة الذي ترغب في الاستعلام عنه.
  • سوف تظهر لك جميع تفاصيل حالة تأشيرتك، بما في ذلك نوع التأشيرة وتاريخ الإصدار وتاريخ انتهاء الصلاحية وحالة التأشيرة سواء (مقبولة أو مرفوضة أو قيد المعالجة)

شروط الحصول على تأشيرة برقم الجواز

أصدرت وزارة الخارجية السعودية مؤخرًا بيانًا يوضح شروط الحصول على تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية للمواطنين حاملي جوازات السفر المرقمة بـ 1445 وتهدف هذه الشروط إلى ضمان سير عملية الاستعلام عن التأشيرات بشكلٍ سلسٍ وفعال، وتشمل ما يلي:

  1. يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية وفي حال عدم كفاية مدة صلاحية جواز السفر، يجب على المتقدم تجديده قبل تقديم طلب الاستعلام عن التأشيرة.
  2. يتم  تقديم صور واضحة وكاملة لجميع صفحات جواز السفر مع التأكد من وضوح البيانات الشخصية وصورة حامل جواز السفر.
  3. يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحة أو صفحتين فارغتين على الأقل لإتاحة مساحة كافية لختم التأشيرة.
  4. يجب ان يتم تقديم صورة واضحة لبطاقة الهوية الشخصية مع التأكد من وضوح البيانات الشخصية وصورة حامل البطاقة.