انطلاق اكبر احصاء فلاحى 2024 فى الجزائر

انطلاق اكبر احصاء فلاحى 2024 فى الجزائر
انطلاق اكبر احصاء فلاحى 2024 فى الجزائر

أعلنت الحكومة الجزائرية عن بداية ‎الإحصاء العام للفلاحة 2024 الجزائر بعد فترة كبيرة من التوقف عنه هذه النوعية من الإحصائيات في البلاد، حيث تستهدف إحصائية الفلاحة رصد كافة المعلومات والإحصائيات الخاصة بالقطاع الفلاحي والزراعي بشكل عام في الدولة الجزائرية من أجل العمل على وضع خطة تنموية تساعد على نهوض هذه النوعية من القطاعات في الدولة مع تحديد نقاط القوة والضعف بها.

انطلاق اكبر احصاء فلاحى 2024 فى الجزائر
انطلاق اكبر احصاء فلاحى 2024 فى الجزائر

الاحصاء العام للفلاحة 2024 الجزائر

  • تشهد الدولة الجزائرية أكبر عملية إحصائية للقطاع الفلاحي في البلاد منذ بداية الاستقلال، حيث تشهد هذه العملية الإحصائية أكثر من 58 ولاية جزائرية مختلقة من أجل رصد الإنتاج الزراعي للدولة الجزائرية بشكل دقيق حتى يمكن بناء سياسة مستقبلية لتنمية القطاع الفلاحي الريفي في الدولة بشكل أكثر تنظيمًا.
  • ويشارك في هذه العملية الإحصائية أكثر من 7 آلاف فرد من المتخصصين في المجالات التقنية والإحصائية المختلفة من أجل العمل على تغطية كافة الولايات المعنية بالإحصاء الفلاحي في الجزائر ومن ثم الوصول إلى نتائج على قدر عالي من الدقة.
  • وستبدأ العملية الإحصائية باستبيان خاص بكل ولاية من أجل الحصول على أكبر كم من المعلومات الزراعية في البلاد حيث من المنتظر أن تستمر عملية الإحصاء لما يقارب الشهرين حيث تبدأ من يوم 19 مايو 2024 حتى 17 يوليو على أن يتم زيادة هذه الفترة إن لزم الأمر.

تفاصيل أخرى حول الإحصاء العامل للفلاحة بالجزائر

يمكن عرض أبرز أهم المعلومات المعلن عنها من قبل الحكومة الجزائرية حول الإحصاء العام للفلاحة في الدولة، وذلك خلال التالي:

  • من المنتظر أن تقام هذه العملية الإحصائية تحت إشراف اتحاد الفلاحين في الدولة الجزائرية ووزارة الفلاحة في الدولة، حيث تعمل كلا الجهتين على ضرورة الوصول إلى الوضعية الحقيقية لكل فلاح في الجزائر من أجل رصد نتائج تساعد على وضع سياسة تنموية للقطاع الزراعي بالدولة.
  • ويشمل الإحصاء العام للفلاحة الأراضي الفلاحية بالدولة مع رصد رؤوس الحيوانات واليد العاملة أيضًا بالإضافة إلى حصد كافة التجهيزات المستخدمة في عملية الفلاحة.