أخطر حشرة على الأرض.. «الدبابير الآسيوية تغزو بريطانيا» السلطات تحذر مواطنيها

أخطر حشرة على الأرض.. «الدبابير الآسيوية تغزو بريطانيا» السلطات تحذر مواطنيها
انتشار الدبابير الآسيوية القاتلة في بريطانيا.

عاجل تحذر السلطات البريطانية مواطنيها بحذر شديد من تهديد غزو الدبابير الآسيوية، حيث وصلت الدبابير إلى إعداد كبيرة جداً تثير القلق، لذلك طلب نيكولا سبنس كبير المسؤولين عن الصحة النباتية في المملكة المتحدة من المواطنين التعاون والإبلاغ عن أي مشاهدة للدبور الآسيوي الغير محلي هذا الصيف، حيث تعد هذه التحذيرات خطوة مهمة للحفاظ على النباتات والحيوانات البرية في بريطانيا، وأيضاً للحد من انتشار هذه الدبابير الآسيوية في بريطانيا يجب على المواطنين التعاون قدر الإمكان.

أخطر حشرة على الأرض.. «الدبابير الآسيوية تغزو بريطانيا» السلطات تحذر مواطنيها
انتشار الدبابير الآسيوية القاتلة في بريطانيا.

الدبابير الآسيوية تغزو بريطانيا

تشهد المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة غزوًا كبيرًا من الدبابير الآسيوية غير المحلية، وعلى الرغم من أن هذه الحشرات لا تشكل خطرًا على البشر عادةً، إلا أنها قد تكون مدمرة للنحل والملقحات الأخرى، لذلك يحذر خبراء الحياة البرية من أن الطقس الدافئ يجعل من السهل على هذه الأنواع الغازية أن تنمو وتنتشر في المملكة المتحدة.

تهديدات تواجه البيئة في المملكة المتحدة

وفقًا لرأي ريتشارد بينويل الرئيس التنفيذي لمنظمة رابط الحياة البرية والريف، فإن هذه الأنواع من الدبابير تعد واحدة من أكبر التهديدات التي تواجه البيئة في المملكة المتحدة، حيث تؤثر على الممرات المائية وتتفوق على الأنواع المحلية، والجدير بالذكر أنه في العام الماضي قامت الجهات الحكومية في المملكة المتحدة بتدمير 72 عشًا في 56 موقعًا مختلفًا خاصة في منطقة كينت، وحالياً تعمل السلطات المحلية والمنظمات البيئية على مكافحة هذه الغزوات وحماية النحل والأنواع المحلية الأخرى من التهديدات.

أهم معلومات عن الدبابير التي تغزو بريطانيا هذا الصيف

  • على الرغم من أن الدبابير الآسيوية ليست نوعًا أساسيًا في المملكة المتحدة، إلا أنها تصل بانتظام وتبني أعشاشًا في البلاد.
  • تم انتشار الدبابير الآسيوية على نطاق واسع في أوروبا ويمكن لها عبور القناة الإنجليزية بواسطة سفن الشحن أو عبر الهواء عندما تكون الرياح قوية.
  • يستطيع كل من الدبابير السبعمائة الموجودة في العش أن تتغذى على تقريباً 50 نحلة عسل في يوم واحد، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تدمير خلايا النحل البرية المحلية ونحل العسل المستزرع.