“اعرف من هنا” كل ما تريد معرفتة عن البطاقة الزرقاء لكرة القدم

“اعرف من هنا” كل ما تريد معرفتة عن البطاقة الزرقاء لكرة القدم
البطاقة الزرقاء لكرة القدم

‎البطاقة الزرقاء لكرة القدم المقترح تطبيقها حديثًا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يسعى الاتحاد إلى بعض القوانين التي تحافظ على نزاهة اللعبة والمنافسة الشريفة كما أنه يسعي أيضًا إلى الحفاظ على الإثارة والحماس للجمهور أثناء متابعة مباريات كرة القدم، كونها تعتبر هي اللعبة الأشهر في العالم، والتي تحظى بعدد كبير من المتابعين من مختلف الأنحاء والبلدان.

“اعرف من هنا” كل ما تريد معرفتة عن البطاقة الزرقاء لكرة القدم
البطاقة الزرقاء لكرة القدم

البطاقة الزرقاء لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن اقتراح إضافة البطاقة الزرقاء لتكون هي البطاقة الثالثة التي يسمح للحكم بإعطائها للاعبين والإداريين داخل الملعب.

على أن تكون هذه البطاقة هي بمثابة عقوبة لمن يمنحها الحكم له ليتم إبعاده عن الملعب لمدة تصل إلى عشرة دقائق ثم العودة إلى الملعب من الجديد، ومن المنتظر أن يتم إجراء استخدام ‎البطاقة الزرقاء لكرة القدم الجديدة في الصيف المقبل مع بداية النسخة الجديدة للدوري الإنجليزي على أن يكون الدوري الإنجليزي هو من سيشهد الظهور الأول للبطاقة الزرقاء.

وتعتبر البطاقة الزرقاء هي البطاقة الأولى التي يتم استخدامها في الرياضة بعد تطبيق كلًا من البطاقتين الصفراء والحمراء التي قد أقرتهما “الفيفا” عام 1970م.

الأخطاء التي ستمنح فيها ‎البطاقة الزرقاء لكرة القدم

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الأخطاء التي يمكن للحكم فيها إخراج ‎البطاقة الزرقاء لكرة القدم الجديدة ومن ثم طرح الحاصل على هذه البطاقة من الملعب لمدة عشرة دقائق.

الخطأ التكتيكي: وذلك في حالة اكتشاف الحكم حالة ارتكاب اللاعب لخطأ تكتيكي من أجل تعطيل اللعب أو إضاعة الوقت أو لأي أغراض أخرى متعلقة بعدم النزاهة في اللعب.

الاعتراض على الحكم: تمنح البطاقة الزرقاء في هذه الحالة إذا كان هناك اعتراض شديد على من قبل أحد اللاعبين مما أدى إلى إهانة الحكم بشكل لا يليق.

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إلى المحافظة على المنافسة الشريفة بين الفرق بالبطولات المختلفة كما أنها يحاول الحفاظ على حقوق الحكام وما تتعرض له من هجوم شديد من قبل اللاعبين أثناء المباريات.