مصرف ليبيا المركزي 2024 لحجز الدولار والعملاء الأجنبية fcms.cbl.gov.ly

مصرف ليبيا المركزي 2024 لحجز الدولار والعملاء الأجنبية fcms.cbl.gov.ly
من هُنا .. شروط منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد من مصرف ليبيا المركزي 2024

أعلن مصرف ليبيا المركزي 2024 لحجز الدولار والعملاء الأجنبية fcms.cbl.gov.ly، وهي الطريقة الجديدة التي تساهم في تنظيم عمليات شراء العملات الأجنبية من قبل المواطنين بالجهاز المصرفي الليبي، الأمر الذي جعل منها أكثر سهولة وموثوقية وشفافية، ذلك بعدما أعلن مصرف ليبيا المركزي تفاصيله لنلظام الجديد الخاص بحجز العملات الأجنبية للأفراد في عام 2024.

مصرف ليبيا المركزي 2024 لحجز الدولار والعملاء الأجنبية fcms.cbl.gov.ly
من هُنا .. شروط منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد من مصرف ليبيا المركزي 2024

وسمح النظام الجديد الذي جرى إطلاقه عبر منصة إلكترونية متطورة، للمواطنين الليبيين بإمكانية الحجز لمبلغ تصل لـ 4000 دولار أمريكي في حد أقصى قبيل الذهاب إلى المصرف والحصول عليهم.

طريقة التسجيل بمنصة العملة الأجنبية

أكد مصرف ليبيا المركزي ضرورة أن يقوم الأفراد بالتسجيل عبر منصة حجز العملة الإلكترونية عبر الرابط من هنا، مع استيفاء كافة الشروط اللازمة من أجل تمكينهم للتقديم، كما يجب على المتقدمين بأن يكونوا حاصلين على رقم يخص هويتهم الوطنية، وأن لا يقل أعمار طالبي الأموال عن 18 عام.

هذا وقد أكد المصرف وجود مجموعة من الضوابط التي على العميل اتباعها خلال عملية البت في طلبات شراء النقد الأجنبي، ذلك بهدف ضمان العدالة والشفافية بتوزيع فرص الحصول على العملات الأجنبية، حيث أعلن مصرف ليبيا المركزي 2024 لحجز الدولار والعملاء الأجنبية fcms.cbl.gov.ly، وكذا افتتاح منصة خاصة بالعملة الأجنبية للأفراد، الخميس الماضي.

بلغ عدد المسجلين على المنصة الخاصة بالعملة الأجنبية للأفراد في ليبيا وصول عدد المشتركين عليها لـ 72 ألف و400 شخص، أما وبخصوص الحسابات المصرفية التي جرى تسجيلها فبلغ 59190 حساب حتى الآن، وفق أخر بيان صادر عن البنك.

رابط المصرف لحجز العملة

هذا وقد لجأ عدد كبير من المواطنين للبحث عن رابط التسجيل المباشر لمنصة حجز العملة، وبات من الممكن حاليا الوصول للخدمة بشكل أسهل وأيسر برابط إلكتروني خاص للمصرف الليبي المركزي.

كيفية حجز العملة عبر رابط  fcms.cbl.gov.ly

على الإشخاص الراغبين في القيام بعملية التسجيل ضمن العملات الأجنبية عبر المنصة اتباع الإرشادات التالية:

  • يجب الدخول على منصة حجز العملة الأجنبية عبر هذا الرابط
  • يجب عليهم إدخال الرقم الوطني الخاص بهم
  • يجب إدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص الراغب في العملة الأجنبية
  • عند عدم وجود حساب للشخص فيمكنه الاختيار ما بين النقر على خيار تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد
  • يجب الضغط على الخيار المخصص لحجز العملات الأجنبية للأشخاص