رسمياً.. فتح تأشيرات الكويت للمصريين وأنواع التأشيرات للسفر (تفاصيل)

رسمياً.. فتح تأشيرات الكويت للمصريين وأنواع التأشيرات للسفر (تفاصيل)

في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الكثير من الشباب، فأن البحث عن وظيفة في دول الخليج يجعلها حلم يسعي الكثير لتحقيقه، لذلك يبحث الكثيرين عن موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين وأنواع التأشيرات المتاحة للعمالة المصرية، وذلك وفق الضوابط والشروط التي تعلن عنها حكومة الكويت، وفي التقرير التالي، سنخبركم بأخر تطورات أخبار فتح التأشيرات للعمالة المصرية في الكويت.

رسمياً.. فتح تأشيرات الكويت للمصريين وأنواع التأشيرات للسفر (تفاصيل)

موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين وأنواع التأشيرات

وبحسب الحكومة الكويتية فأنه لم يتم تحديد بالضبط موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين حتى الآن، وإنما الأمر لا يزال محل نقاش في البرلمان، ولكن وفق توقعات المحللين وأعضاء البرلمان، فأنه قد يتم الإعلان بشكل رسمي في النصف الثاني من العام الجاري 2024.

وضمن ما تم التأكيد عليه في البرلمان الكويتي، فأنه يتم وضع ضوابط وشروط جديدة لاستقبال العمالة المصرية، وذلك بالتوافق مع وزارة ىالقوى العاملة، وذلك من خلال تحديث بعض التقنيات والآليات المتعلقة بالقدوم إلى الكويت.

وقد أعلن البرلمان أنه سيتم الإعلان عن ضوابط وشروط استقدام العمالة المصرية من خلال شركات السياحة ووكالات التوظيف المصرية.

أنواع التأشيرات للسفر إلى الكويت

وبحسب وزارة الخارجية الكويتية، فأن هناك العديد من أنواع التأشيرات للسفر إلى الكويت والتي يمكن السفر بها، والتي تتضمن الآتي:

  • تأشيرة بسمة تعليمية: وهي تأشيرة تسمح لحاملها السفر إلى الكويت للالتحاق للدراسة بأحد المراحل التعليمية أو من خلال بعثة دراسية.
  • تأشيرات عائلية: أما تلك التأشيرة فهي تمنح للمقيمين داخل الكويت وراغبين في استقدام عائلاتهم للزيارة لفترات محددة.
  • الزيارة التجارية: أما هذا النوع من التأشيرة فهي تصدر لرجال الأعمال أكثر من المواطنين، وهي تصدر لمن يرغبون في الاستثمار أو التجارة بالكويت.
  • الزيارة السياحية: وأخيرًا تلك التأشيرة وتمنح بهدف الزيارة والترفيه وزيارة معالم دولة الكويت.

مع العلم أن وزارة الداخلية في الكويت كشفت عن أن قيمة الرسوم التي يجب سدادها  لأي نوع من التأشيرات هي نحو  30 دولار، وذلك وفق قرار المعاملة بالمثل.