اعرف الشروط … خطوات التسجيل في منحة الطفل في الجزائر

 اعرف الشروط … خطوات التسجيل في منحة الطفل في الجزائر
منحة الطفل 2024 في الجزائر

تعاني الكثير من الأسر من أزمات اقتصادية، لذلك أعلنت الحكومة الجزائر عن إمكانية التسجيل في منحة الطفل في الجزائر 2024، وهو عبارة عن دعم يصل قيمته لنحو 1500 دينار جزائري، وذلك لمساعدة الأسر الفقيرة والتي لديها أطفال وذلك وفق لبعض الشروط التي يجب توفرها حتى يمكن الاستفادة من المنحة التي يتم تقدمها، ويمكن ذلك عبر موقع الكتروني والتي خصصته الحكومة الجزائرية، وهو ما سنعرضه في السطور التالية:

 اعرف الشروط … خطوات التسجيل في منحة الطفل في الجزائر
منحة الطفل 2024 في الجزائر

خطوات التسجيل في منحة الطفل في الجزائر 2024

وبحسب الحكومة الجزائرية يحتاج التسجيل في منحة الطفل في الجزائر إلى بعض الإجراءات التي يجب إتباعها على الأسر المتقدمة حتى يمكنها الاستفادة من المنح المقدمة للطفل، وتلك الخطوات هي كالآتي:

  1. سيكون في البداية عليك الدخول إلى موقع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عبر البحث في جوجل أو يمكن الدخول بشكل مباشر من هنـــــا.
  2. اختيار منحة الأطفال
  3. ستظهر صفحة تبويب جديدة تتضمن استمارة التسجيل قم بكتابة البيانات الشخصية للأسرة والطفل وتأكد من إدخالها بشكل مدقق ومفصل.
  4. سيكون عليك تحميل المستندات والأوراق المطلوبة والتي ستتضمن شهادة ميلاد الطفل، صورة الهوية الوطنية لمسؤول الشرعي عن الطفل
  5. قم بالضغط على تأكيد عملية التسجيل ثم إرسال الطلب.

ستقوم الهيئات الرسمية بمراجعة الطلب والبيانات والتأكد من صحتها من خلال لجنة مختصة من الضمان الاجتماعي، والتي ستقوم بالتأكد من استحقاق الأسرة لمنحة الطفل، ثم سيتم الرد على الطلب ويتم صرف قيمة المنحة والتي تبلغ حوالي 1500 دينار جزائري.

شروط التسجيل في منحة الطفل في الجزائر

وحتى تتمكن الأسرة من الاستفادة من منحة الطفل في الجزائر فأنه تم وضع بعض الشروط والضوابط الواجب توفرها حتى يتم صرف المنحة، ومنها:

  • أن يكون الطفل المراد صرف المنحة له جزائري الجنسية.
  • الطفل المتقدم وأسرته مقيمة داخل إحدى ولايات الجزائر.
  • أن يكون في العمر المناسب للمنحة ما بين 6 إلى 8 سنوات.
  • الأسرة المتقدمة مسجلة في نظام الضمان الاجتماعي
  • تقوم الأسرة المتقدمة بسداد اشتراكاتها الشهرية بشكل منتظم.
  • أن ألا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة مبلغ 15 ألف دينار جزائري.
  • أن تكون الأسرة والطفل كلاهما مستحقان للدعم، وينك صرفه في الأوجه المناسبة.