موعد عطلة الاسراء والمعراج 1445 فى الأردن والادعية المستحبة

موعد عطلة الاسراء والمعراج 1445 فى الأردن والادعية المستحبة
موعد عطلة الاسراء والمعراج 1445 فى الأردن واجمل الادعية في هذه الليلة

تُعد ليلة الإسراء والمعراج من أهم الأحداث التي حدثت في حياة الرسول صلى الله عليه، مما أدي إلى جعلها حدث هام يحتفل به جميع المسلمون كل عام في كافة أنحاء العالم، ويظل العالم الإسلامي في انتظار هذه الليلة المباركة في شهر رجب من كل عام، لما لها من أهمية بالغة في التاريخ الإسلامي.

موعد عطلة الاسراء والمعراج 1445 فى الأردن والادعية المستحبة
موعد عطلة الاسراء والمعراج 1445 فى الأردن واجمل الادعية في هذه الليلة

ماذا عن عطلة الاسراء والمعراج 2024 في الاردن؟

يقوم جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بإقامة بعض السُنن والعبادات في هذا اليوم وليلته المباركة، وقامت بعض الدول الإسلامية بمنح إجازة رسمية لجميع الجهات الحكومية للإحتفال وإقامة العبادات في يوم 27 رجب وليلة الإسراء والمعراج من كل عام، وفي دولة الأردن يحصل المواطنين على 8 عطلات رسمية كل عام منها (رأس السنة الهجرية _ المولد النبوي الشريف _ رأس السنة الميلادية إلخ).

وتم إصدار قرار منذ عام 2005 بتصنيف ليلة الإسراء والمعراج على أنها مناسبة دينية لا يتم تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات والوزارات بها ولا يتم إتخاذ أي أجازات رسمية بهذا اليوم، ولا يوجد قرار رسمي حول إعطاء إجازة رسمية للطلاب أو الموظفين، بإمكان المواطنين في دولة الأردن الاحتفال في ليلة الإسراء والمعراج ولكن بدون تعطيل أي من الدوائر الرسمية.

ما هو موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024؟

تم تحديد موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024 في الاردن ومصر والسعودية وجميع الدول العربية على أنها سوف تبدأ من مغرب يوم الأربعاء 7 فبراير الموافق 26 رجب وتستمر هذه الليلة المباركة حتى فجر الخميس 8 فبراير الموافق 27 رجب، يجب على المسلمين في مختلف بقاع الأرض الحرص على إحياء هذه الليلة المباركة والقيام بالعديد من العبادات الصالحة والأعمال المستحبة والذكر.

ويعتبر الدُعاء في هذه الليلة من الأعمال المستحبة إلى الله عز وجل ومن اجمل الادعية في هذه الليلة هو دعاء (اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك) وايضًا يوجد الكثير من الادعية المستحب الدعاء بها في ليلة الإسراء والمعراج.