تعرف على نتائج التوجيهي التكميلي 2024 في الأردن

تعرف على نتائج التوجيهي التكميلي 2024 في الأردن
نتائج التوجيهي التكميلي 2024 في الاردن

أعلنت وزارة التربية الأردنية نتائج التوجيهي التكميلي 2024، حيث تعد أحدى أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب في الأردن، والتي ومن المتوقع أن يكون موعد النتائج التكميلي لها في الأيام القادمة، لذا فقد يبحث الكثير من الطلاب أو الطالبات خلال الساعات القادمة على نتائج التوجيهي التكميلي 2024، بعدما أعلنت وزارة التربية الأردنية إعلان النتائج بشكل إلكتروني خلال الأيام المقبلة، حيث سيستطيع الطلاب الآن الوصول لنتائج امتحان التوجيهي التكميلي 2024 غبر الرابط المخصص لها وباستخدام رقم الجلوس والاسم.

تعرف على نتائج التوجيهي التكميلي 2024 في الأردن
نتائج التوجيهي التكميلي 2024 في الاردن

نتائج التوجيهي التكميلي 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي من خلال وزيرها الدكتور عزمي محافظة، عن مواعيد النتائج التكميلية لعام 2024، والتي ستكون مساء اليوم الخميس 1 فبراير 2024، تمام الساعة 6 مساء، حيث ستعلن الوزارة خلال البيان نسب النجاح العامة، وكذا نسب النجاح بالمباحث وتداريج المعدلات.

وقد أعلنت الوزارة إنطلاق المشاركة بالامتحان في الدورة بمشاركة 81,614 طالبا في الدورة، والذين جرى توزيعهم على فروع التعليم الأكاديمي والمهني، حيث يمكن الحصول على نتائج التوجيهي التكميلي بشكل مباشرة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، عبرإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

ومن المنتظر أن يعقد وزير التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًا من اجل عرض النسب الخاصة بالنجاح بالتخصصات المتقدمة للامتحانات التكميلية، ذلك بعد عرض النتائج على الموقع.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2024 في الاردن

يمكن للطلبة الإطلاع على نتائج الدورة التكميلية 2024 عبر الرابط التالي: https://www.tawjihi.jo/، كما ويمكنك استخراج نتائجك عبر ذات الموقع المذكور، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم من الحصول على معلومات تخص النتائج التابعة للتوجيهي عبر المصادر الخارجية، مشددة على ضرورة التزام الطلاب في الحصول على المعلومات من خلال صفحات وزارة التربية والتعليم بالمواقع الإلكتروني لها.

كيفية الحصول على نتائج التوجيهي التكميلي 2024

حال رغبت في الحصول على نتائج التوجيهي التكميلي 2024 بالأردن، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك بزيارة الموقع www.tawjihi.jo
  • قم بإدخال رقم جلوسك في الخانة المخصصة
  • عليك إدخال الأرقام المطلوبة في مربع التحقق
  • يجب عليك الضغط على كلمة “عرض النتيجة”

بتلك الطريقة فيمكنك الحصول على نتيجة التوجيهي التكميلي بشكل سريع، كما يتيح الموقع كذلك طباعة شهادة الثانوية عبر الزر أسفل حقل النتائج.